خطابات

كتابة خطاب طلب : نعمل بجد وباستمرار لخدمتكم عملاءنا الكرام .

كتابة خطاب طلب

كتابة خطاب طلب : تواصل معنا وقم بمراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم (٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢) 

كتابة خطاب  طلب

بسم الله الرحمن الرحيم

الى من يهمه الأمر / ….  المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: كتابة خطاب طلب .

عشت حياة سيئة جداً بعد وفاة والدتي بحادث سير ، الحادث الذي أثر على كل شيء في مجرى حياتي فلم يعد لدي أم لأحتضنها ، ولم يعد يوجد من أستند على كتفه كي يساعدني بالمضي في ميدان الحياة ..

فبعد موت والدتي تزوج والدي بامرأة لا أستطيع أن أجد من الكلام ما يصفها فقد كانت شديدة القسوة بكل معانيها علي أنا وأختي , فلم يكن لدينا أحداً سوانا نأوي بعضنا البعض ، وقد كان والدي منشغلاً بأعماله الغير منتهية ، عاملتنا بأشد أنواع القسوة ، فلم نعد أنا وأختي نرى شيء أو نفقه شيء ، فأحلامنا أصبحت كتلة مخاوف تمشي إلى المستقبل بلا قدمين فما ذنبنا أنا وأختي عندما يحترق ربيع أعمارنا .

 كتابة خطاب طلب نقل

اشتدت معاناتنا فكل طرق التعنيف مارستها زوجة أبي علينا , ولم نعد نستطيع الصبر والتحمل أكثر , وقررنا أن نذهب للعيش في منزل جدتي في إحدى المدن المجاورة ، أخبرنا والدي بالأمر ، لم نخبره لأجل الرحيل حقاً بل لأجل أن يشعر بوجودنا وبما تفعله زوجته بنا ، ولكنه لم يكترث للأمر , فقد وافق تلقائياً دون أن يبدي أي اعتراض .

 كتابة خطاب طلب نقل , تقدمت به للبدء بإجراء معاملة النقل من مدرستنا إلى إحدى المدارس حيث تعيش جدتي ، وأرجوا المساعدة وتسهيل الأمر علينا .

كم كان الأمر حقاً محزن ، فوالدي تخلا عنا لمجرد أن طلبنا المغادرة ، وكأنه كان ينتظر ذلك منذ زمن بعيد .

انتقلنا إلى بيت جدتي ربما الحياة كانت هناك أكثر لطفاً وتحمل ريحة الأمومة بكل معانيها ، كانت الحياة بسيطة جداً ، ورغم بساطتها إلا أنه كان يكفينا أن نشعر بالأمان ، فقد كانت جدتي تحن علينا رغم تردي الأوضاع المالية في المنزل وتخلف والدي عن إرسال المال اللازم لنا ، وكأنه لا يوجد لديه من يتحمل مسؤوليتهم .

استمرينا على هذا الحال ، إلى أن أصيبت اختي فجأة بمرض السرطان ، كنت أشبه بمن يفقد عقله ، فقد كانت كارثة حقيقة شعرت بها ، فجسد أختي الرقيق أصابه المرض ، الشخص الوحيد المتبقي لي في هذه الحياة يبدو أنها ستغادرني ، كنت أبكي عليها باستمرار ، حتى جفت دموعي ، في كل مره كنت أحاول الاتصال بوالدي لأخبره وأطلب مساعدته ولكن دون فائدة , لقد كانت زوجته هي من  ترد ، لا أعلم هل كان يتهرب أو أنها لم تكن تخبره ، ولكن ما أعلمة أنه تركنا وحدنا . 

لم تكن جدتي تملك المال الكثير ، ففي بداية مرض أختي لم يكن لديها غير عقداً ذهبياً وقليل من المال فاضطرت لإنفاقه لأجل جلسات الكيماوي التي كانت تحتاجها أختي ، ثم أنتهى المال فلم يعد بوسعنا فعل شيء ، عاودت الاتصال بوالدي مرة أخرى , ولكنني لم أجد سووا الصد ، لم يعد أمامي إلا أن أتقدم ب , كتابة خطاب طلب مساعدة , ممن يحبون ويبتغون الأجر من الله ، وقلوبهم دائماً مفعمة بالرحمة , لأجل استكمال العلاج الكيماوي فلا تزال في بداية المرض ويمكن أن تنجو منه بمشيئة الله , وبفضل ما تقدموه من خير .

كان حلمي أن  التحق بالجامعة , ولكن الظروف لم تسمح لي بذلك ، قررت بعدها البحث عن عمل مناسب أستطيع به توفير بعض الاحتياجات التي تلزمنا وتعيننا على مواصلة الحياة وقمت ب ، كتابة خطاب طلب توظيف , وقدمته في أكثر من مكان لعلي أحصل على وظيفة تساعدني وتخفف عني عبء المسؤولية التي أحملها , ولكني لم أوفق لأني لا أملك شهادة ولا خبره .

 

 كتابة خطاب طلب تدريب

فقررت أن أكسب خبرات ومهارات عديدة حتى أتمكن من الحصول على وظيفة , من خلال , كتابة خطاب طلب تدريب , أرسلته لإحدى الشركات لتدريب لديهم في مجال السكرتارية .

والحمد لله تدربت وحصلت على خبرة كافية تأهلني للعمل في مجال السكرتارية ,  وعلمت أن أحد البنوك بحاجة لسكرتارية فقمت ب , كتابة خطاب طلب وظيفة , وأرسلته لهم , وأرفقت شهادة الثانوية والخبرة التي لدي في هذا المجال , من أجل الحصول على  العمل الذي سيسد حاجتنا .

وتقبلوا خالص شكري .

مقدم الطلب : ………………

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………  

*_ أضغط على الرابط المناسب لك من هذه الخدمات ليتم تحوليك مباشرة إلى خدمة العملاء

  1. خطاب طلب وظيفة.
  2. خطاب نقل موظف عسكري.
  3. خطاب نقل موظف مدني.
  4. الترجمة والسيرة الذاتية
  5. خطاب تصريح زواج.
  6. خطاب طلب مساعدة مالية للزواج.
  7. خطاب طلب مساعدة مالية من الضمان.
  8. خطاب طلب وظيفة حكومية.
  9. خطاب طلب وظيفة عسكرية.
  10. خطاب تظلم.
  11. خطاب شكوى لمكتب العمل.
  12. خطاب شكوى للشرطة.
  13. شكوى لديوان المظالم.
  14. شكوى للأماره.
  15. طلب إعفاء بنك التسليف.
  16. إسترحام.
  17. قضية إحتيال.
  18. رد إعتبار .
  19. خطاب شُكر .
  20. خطاب إعتذار.
  21. خطاب تلبية دعوه.
  22. خطاب تعزية.
  23. خطاب تتويج.
  24. كتابة مقالات.
  25. كتابة نشره إعلانيه عن منتج أو خدمة.
  26. طلب نقل داخلي او خارجي عسكري أو مدني أو خاص.
  27. طلب علاج بالداخل او الخارج .
  28. طلب منحة أرض .
  29. طلب عفو .
  30. طلب مساعدة مالية .
  31. طلب زواج من أجنبية .
  32. طلب جنسية .
  33. طلب تعيين .
  34. طلب ترقية .
  35. طلب إلحاق .
  36. طلب تكليف .
  37. طلب اجازة .
  38. شكاوى بجميع أنواعها: تجهم، تعدي، تضرر.
  39. تظلمات بجميع أنواعها.

تصفح أيضا: نموذج خطاب شكوى رسمي, صيغة معروض للديوان الملكيمعروض استرحام

السابق
كتابة معاريض للديوان الملكي ، كل أنواع الصيغ , والخطابات , والشكاوى نكتبها هنا وبأرقى الكلمات .
التالي
صيغة خطاب نقل الظروف الخاصة

اترك تعليقاً

5 × خمسة =