كتابة خطاب طلب بشكل مُقنع ومهني يُعدّ عنصرًا أساسيًا لنجاح طلبك، حيث يُساعدك على إبراز احتياجاتك ورغباتك بشكلٍ واضحٍ ومُباشرٍ، وبالتالي يُعزّز من فرص موافقة المُرسل إليه على طلبك.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والطلبات والمعاريض، على أيدي نخبة من الخبراء، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي:0556663321

كتابة خطاب طلب

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى من يهمه الأمر / ….  المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: كتابة خطاب طلب .

عشت حياة سيئة جداً بعد وفاة والدتي بحادث سير ، الحادث الذي أثر على كل شيء في مجرى حياتي فلم يعد لدي أم لأحتضنها ، ولم يعد يوجد من أستند على كتفه كي يساعدني بالمضي في ميدان الحياة ..

فبعد موت والدتي تزوج والدي بامرأة لا أستطيع أن أجد من الكلام ما يصفها فقد كانت شديدة القسوة بكل معانيها علي أنا وأختي , فلم يكن لدينا أحداً سوانا نأوي بعضنا البعض ، وقد كان والدي منشغلاً بأعماله الغير منتهية ، عاملتنا بأشد أنواع القسوة ، فلم نعد أنا وأختي نرى شيء أو نفقه شيء ، فأحلامنا أصبحت كتلة مخاوف تمشي إلى المستقبل بلا قدمين فما ذنبنا أنا وأختي عندما يحترق ربيع أعمارنا .

أقرأ أيضاً : كتابة خطاب طلب 

 كتابة خطاب طلب نقل

اشتدت معاناتنا فكل طرق التعنيف مارستها زوجة أبي علينا , ولم نعد نستطيع الصبر والتحمل أكثر , وقررنا أن نذهب للعيش في منزل جدتي في إحدى المدن المجاورة ، أخبرنا والدي بالأمر ، لم نخبره لأجل الرحيل حقاً بل لأجل أن يشعر بوجودنا وبما تفعله زوجته بنا ، ولكنه لم يكترث للأمر , فقد وافق تلقائياً دون أن يبدي أي اعتراض .

 كتابة خطاب طلب نقل , تقدمت به للبدء بإجراء معاملة النقل من مدرستنا إلى إحدى المدارس حيث تعيش جدتي ، وأرجوا المساعدة وتسهيل الأمر علينا .

كم كان الأمر حقاً محزن ، فوالدي تخلا عنا لمجرد أن طلبنا المغادرة ، وكأنه كان ينتظر ذلك منذ زمن بعيد .

انتقلنا إلى بيت جدتي ربما الحياة كانت هناك أكثر لطفاً وتحمل ريحة الأمومة بكل معانيها ، كانت الحياة بسيطة جداً ، ورغم بساطتها إلا أنه كان يكفينا أن نشعر بالأمان ، فقد كانت جدتي تحن علينا رغم تردي الأوضاع المالية في المنزل وتخلف والدي عن إرسال المال اللازم لنا ، وكأنه لا يوجد لديه من يتحمل مسؤوليتهم .

استمرينا على هذا الحال ، إلى أن أصيبت اختي فجأة بمرض السرطان ، كنت أشبه بمن يفقد عقله ، فقد كانت كارثة حقيقة شعرت بها ، فجسد أختي الرقيق أصابه المرض ، الشخص الوحيد المتبقي لي في هذه الحياة يبدو أنها ستغادرني ، كنت أبكي عليها باستمرار ، حتى جفت دموعي ، في كل مره كنت أحاول الاتصال بوالدي لأخبره وأطلب مساعدته ولكن دون فائدة , لقد كانت زوجته هي من  ترد ، لا أعلم هل كان يتهرب أو أنها لم تكن تخبره ، ولكن ما أعلمة أنه تركنا وحدنا . 

لم تكن جدتي تملك المال الكثير ، ففي بداية مرض أختي لم يكن لديها غير عقداً ذهبياً وقليل من المال فاضطرت لإنفاقه لأجل جلسات الكيماوي التي كانت تحتاجها أختي ، ثم أنتهى المال فلم يعد بوسعنا فعل شيء ، عاودت الاتصال بوالدي مرة أخرى , ولكنني لم أجد سووا الصد ، لم يعد أمامي إلا أن أتقدم ب , كتابة خطاب طلب مساعدة , ممن يحبون ويبتغون الأجر من الله ، وقلوبهم دائماً مفعمة بالرحمة , لأجل استكمال العلاج الكيماوي فلا تزال في بداية المرض ويمكن أن تنجو منه بمشيئة الله , وبفضل ما تقدموه من خير .

كان حلمي أن  التحق بالجامعة , ولكن الظروف لم تسمح لي بذلك ، قررت بعدها البحث عن عمل مناسب أستطيع به توفير بعض الاحتياجات التي تلزمنا وتعيننا على مواصلة الحياة وقمت ب ، كتابة خطاب طلب توظيف , وقدمته في أكثر من مكان لعلي أحصل على وظيفة تساعدني وتخفف عني عبء المسؤولية التي أحملها , ولكني لم أوفق لأني لا أملك شهادة ولا خبره.

أقرأ أيضاً : كتابة خطاب طلب 

 كتابة خطاب طلب تدريب

فقررت أن أكسب خبرات ومهارات عديدة حتى أتمكن من الحصول على وظيفة , من خلال , كتابة خطاب طلب تدريب , أرسلته لإحدى الشركات لتدريب لديهم في مجال السكرتارية .

والحمد لله تدربت وحصلت على خبرة كافية تأهلني للعمل في مجال السكرتارية ,  وعلمت أن أحد البنوك بحاجة لسكرتارية فقمت ب , كتابة خطاب طلب وظيفة , وأرسلته لهم , وأرفقت شهادة الثانوية والخبرة التي لدي في هذا المجال , من أجل الحصول على  العمل الذي سيسد حاجتنا .

وتقبلوا خالص شكري .

مقدم الطلب : ………………

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………  

أهمية كتابة خطاب طلب

كتابة خطاب طلب بشكل مُقنع ومهني يُعدّ عنصرًا أساسيًا لنجاح طلبك، حيث يُساعدك على:

  • إبراز احتياجاتك ورغباتك بشكلٍ واضحٍ ومباشرٍ: يُمكنك من خلال خطاب الطلب شرح احتياجاتك ورغباتك بشكلٍ تفصيليّ، مع ذكر جميع المعلومات المُهمة التي تُريد إيصالها إلى المُرسل إليه.
  • إقناع المُرسل إليه بقبول طلبك: يُمكنك من خلال خطاب الطلب استخدام لغةٍ مُقنعةٍ وعرضِ حججٍ قويةٍ تدعم طلبك، مما يُزيد من فرص موافقة المُرسل إليه.
  • إظهار مهاراتك وقدراتك: يُمكنك من خلال خطاب الطلب إبراز مهاراتك وقدراتك التي تُؤهلك للحصول على ما تطلبه.
  • إظهار احترامك وتقديرك للمُرسل إليه: يُمكنك من خلال خطاب الطلب استخدام لغةٍ مهذبةٍ وأسلوبٍ مُحترمٍ يُظهر تقديرك للمُرسل إليه.

نصائح لكتابة خطاب طلب ناجح:

  • حدد هدفك بشكلٍ واضحٍ: قبل البدء بكتابة خطاب الطلب، حدد هدفك بشكلٍ واضحٍ وقم بتحديد ما تطلبه بالضبط.
  • استخدم لغةً مُقنعةً: استخدم لغةً مُقنعةً وعرضِ حججٍ قويةٍ تدعم طلبك.
  • إبراز مهاراتك وقدراتك: أظهر مهاراتك وقدراتك التي تُؤهلك للحصول على ما تطلبه.
  • إظهار احترامك وتقديرك للمُرسل إليه: استخدم لغةً مهذبةً وأسلوبٍ مُحترمٍ يُظهر تقديرك للمُرسل إليه.
  • راجع خطابك قبل إرساله: تأكد من مراجعة خطابك قبل إرساله للتأكد من خلوّه من الأخطاء.

*_ أضغط على الرابط المناسب لك من هذه الخدمات ليتم تحوليك مباشرة إلى خدمة العملاء

  1. خطاب طلب وظيفة.
  2. خطاب نقل موظف عسكري.
  3. خطاب نقل موظف مدني.
  4. الترجمة والسيرة الذاتية
  5. خطاب تصريح زواج.
  6. خطاب طلب مساعدة مالية للزواج.
  7. خطاب طلب مساعدة مالية من الضمان.
  8. خطاب طلب وظيفة حكومية.
  9. خطاب طلب وظيفة عسكرية.
  10. خطاب تظلم.
  11. خطاب شكوى لمكتب العمل.
  12. خطاب شكوى للشرطة.
  13. شكوى لديوان المظالم.
  14. شكوى للأماره.
  15. طلب إعفاء بنك التسليف.
  16. إسترحام.
  17. قضية إحتيال.
  18. رد إعتبار .
  19. خطاب شُكر .
  20. خطاب إعتذار.
  21. خطاب تلبية دعوه.
  22. خطاب تعزية.
  23. خطاب تتويج.
  24. كتابة مقالات.
  25. كتابة نشره إعلانيه عن منتج أو خدمة.
  26. طلب نقل داخلي او خارجي عسكري أو مدني أو خاص.
  27. طلب علاج بالداخل او الخارج .
  28. طلب منحة أرض .
  29. طلب عفو .
  30. طلب مساعدة مالية .
  31. طلب زواج من أجنبية .
  32. طلب جنسية .
  33. طلب تعيين .
  34. طلب ترقية .
  35. طلب إلحاق .
  36. طلب تكليف .
  37. طلب اجازة .
  38. شكاوى بجميع أنواعها: تجهم، تعدي، تضرر.
  39. تظلمات بجميع أنواعها.

تصفح أيضا: