معاريض

كتابة معروض شكوى للمحكمة

كتابة معروض شكوى للمحكمة

كتابة معروض شكوى للمحكمة , لتصلك خدماتنا باستمرار , راسلنا دوماً عبر الواتس أب على الرقم /٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

كتابة معروض شكوى للمحكمة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة القاضي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : كتابة معروض شكوى للمحكمة .

لم أكن أعيش حياة الرفاهية والغنى , لم يكن لدينا ما نملكه سووا قوت يومنا ويجعلنا على قيد الحياة , كافحنا كثيراً من أجل لقمة العيش , كنا أسرة تعيش الفقر , ولكنا لم نكن نتذمر من حالنا وفقرنا , ولكن كنا ندرك أن ذلك نصيبنا قسمه الله لنا وقدره .

لم أتخلى عن التعليم , وواصلت دراستي رغم الظروف الصعبة التي كنا نعيشها , عانيت كثيراً وصبرت وتحملت من أجل إكمال تعليمي , وأن أصل إلى حلمي وهدفي الذي خططت له , فالعلم بوابة لكثير من الطموحات والنجاحات في حياتنا .

كنت أعمل في الزراعة مع والدي , من أجل أن أوفر ما أحتاجه في دراستي , ولكن شاء الله أن يتوفى والدي وأنا في آخر سنة من المرحلة الثانوية , وأجبرت على ترك المدرسة وإعالة أسرتي وأخوتي بعد وفاة والدي , لقد آثر ذلك كثيراً علي , تركت مدرستي وحلمي وطموحي , ولم أستطع المواصلة , بسبب الظروف التي حدثت معي .

كان أبي يملك أرض زراعية , وكانت مصدر رزقنا الوحيد , وكان قبل وفاته بفترة طويلة قد رهنها عند أحد الأشخاص , بسبب مرض والدتي الذي كلفه الكثير فاضطر والدي على ذلك , ولكنه سدد الدين الذي عليه , وأرجع الأرض .

ولكن الذي حدث أن الرجل الذي أستدان منه والدي المال ورهن الأرض لديه , منعني من دخول الأرض والعمل فيها , بحجة أنها لم تعد لوالدي , وأنه لم يسدد الدين الذي عليه , وأن لديه ما يثبت من أوراق رهن الأرض , لكن سيدي القاضي , ما يدعيه الرجل كذب وافتراء , فوالدي رحمه الله قد أرجع له ماله , ولكن لم يأخذ سند يثبت سداده الدين , فقد كان والدي يأتمن لرجل وأنه لن ينكره يوماً .

لم يعلم والدي أن الزمن تغير وأن أمثاله الطيبون أصحاب الأمانة قد رحلوا وأنتهى زمانهم , ولم يتبقى سووا الأشرار , أصحاب المطامع وخائني الأمانة والعهد , أصبحنا في زمن لا يرحم والقوي يأكل الضعيف .

سيدي القاضي , أرجوا منك مساعدتنا والعمل على إرجاع حقنا المغتصب , فليس لنا مصدر رزق ودخل غير هذه الأرض , فأنا وعائلتي نعيش عليها .

إذا كان الرجل صادق بادعائه , لماذا صبر كل هذه الفترة دون أن يطالب بحقه من والدي , لماذا انتظر لبعد وفاة والدي وبدأ يطالب بحقه .

هذا عملكم سيدي وأنتم الوحيدون القادرون على إرجاع حقنا , وكشف الحقيقة وإبطال ادعائه .

صيغة معروض شكوى للمحكمة

أنا سيدي ليس لي عمل آخر , ولا أقدر الإنفاق على عائلتي , فليس لي دخل , وبذهاب هذه الأرض , سنتعرض للهلاك , فليس لنا أحد سواكم يعيننا ويساعدنا في قضيتنا , وألتمس منكم النظر للقضية بعناية واهتمام .

فنحن أيتام وبفقدان هذه الأرض ستصبح الحياة أكثر صعوبة وشقاء علينا , وما كان يبقينا أحياء أخذ منا دون وجه حق , ولا نقدر على فعل شيء , لذا رفعت إليكم خطابي هذا من أجل التحقيق والنظر في القضية وعمل ما يلزم , فأملنا بكم وبعدالتكم كبيرة , وأنكم لن تتركوا حقنا يضيع .

صيغة معروض شكوى للمحكمة , أرسلة لسيادتكم الكريمة للفصل في القضية التي بين أيديكم , والعمل على حل النزاع الذي بيننا , حفظكم الله وجعلكم سبباً في إرساء العدل وإنصاف المظلومين .

كتابة معروض شكوى للقاضي

سيدي القاضي , الأرض تحوي على منزل أعيش به أنا وعائلتي , وإذا تم أخذها منا , سنتعرض للشتات والضياع , فليس لنا مكان آخر نذهب إليه , ولن نستطيع على تحمل تكاليف إيجارات البيوت , فنحن سيدي لا يوجد لنا سواكم نلجأ له ونطلب منه العون والمساعدة , لرفع الظلم ومعاقبة الظالمين , الذين يأخذون حقوق الناس بالباطل , دون مراقبة الله والخوف منه .

فليس لدينا أدنى شك بأنكم لن تتركوا هذا الرجل دون حساب على ادعائه الكاذب , فأنا سيدي قد حصلت على أدلة تثبت أن والدي سدد الدين الذي عليه , فهناك شهود على ذلك من أبناء القرية الأوفياء , و كذلك والدتي تشهد على ذلك .

سيدي القاضي الموقر , أرجوا منكم الإسراع في الحكم , من أجل أن تعود لنا أرضنا , ومن أجل العمل فيها وزراعتها , حتى أتمكن من أعيل عائلتي , وأوفر لهم متطلباتهم الضرورية , فأمي مريضة وبحاجة لأن أوفر لها علاجاتها , وأخوتي متطلباتهم في ازدياد .

فأنا لا أريد أن تحدث مشاكل بسبب منعه لي أن أعمل في أرضي , أريد أن يحل النزاع قانونياً , ويعود الحق لصحابه , ولولاكم لن يتم ذلك سيدي .

و تقبلوا خالص احترامي و تقديري .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 

 اختر المعروض، ثم اضغط على الرابط المناسب, وسوف يتم تحويلك إلى خدمة العملاء مباشرة .

  1. خطاب طلب وظيفة.
  2. خطاب نقل موظف عسكري.
  3. خطاب نقل موظف مدني.
  4. الترجمة والسيرة الذاتية
  5. خطاب تصريح زواج.

تصفح أيضا: معروض نقل, خطاب تظلم لديوان المظالم, معروض طلب وظيفة عسكرية

السابق
خطاب استرحام لوزير الداخلية السعودي
التالي
كتابة خطاب طلب تدريب

اترك تعليقاً

ثمانية + 17 =