كتابة خطاب طلب تدريب مدروس يُظهر شغفك بالموضوع ومهاراتك البحثية ويُثبت جدارتك بالفرصة التدريبية، وهو ما نستعرضه بهذا المقال.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات والطلبات والمعاريض، على أيدي نخبة من الخبراء، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي:0556663321

 كتابة خطاب طلب تدريب

النموذج التطبيقي لكتابة خطاب طلب تدريب

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد :

الموضوع : كتابة خطاب طلب تدريب  .

يشرفني أن أتقدم إليكم بصيغة خطاب طلب تدريب , و أرجوا منكم الموافقة على طلبي من أجل التدريب لدى مؤسستكم , لاكتساب خبرة و مهارة تجعلني مؤهلة أكثر للعمل .

أرجوا أن ينال طلبي لديكم بالقبول , و أن أتلقى تدريب في مؤسستكم لفترة معينة , تمكنني و تجعلني قادرة أكثر على ممارسة وظيفتي .

أنا خريجة كلية الشريعة و القانون قسم الشريعة و القانون تخصص محاماة , فأتمنى منكم قبولي لتدريب لديكم و تحت نخبة من القانونيين و المحاميين , أصحاب الكفاءات و الخبرات , لأتعلم و أستفيد منهم أكثر , و أصبح مؤهلة للانخراط في سوق العمل .

لقد أخترت دراسة هذا التخصص و المجال , لمحبتي الشديدة لأن أصبح محامية , وقد عزز لدي هذه الرغبة و الدتي , و لأن أكون محامية للأشخاص المظلومين المغلوب على أمرهم , و خاصة النساء و الأطفال .

خطاب طلب تدريب تعاوني

أردت أن أدافع عن حقوق الناس ورفع الظلم عنهم قدر المستطاع , و لقد درست وبذلت الكثير من أجل الوصول إلى ما أريد ولما حلمت به و تحقيقه , و بالرغم من أني كثيراً من الانتقادات و المعارضات على مجال تخصصي و دراستي المحاماة , فكان أول المعارضين الأقارب و المعارف , فلم أسلم من أحد و من كلامهم و كيف لي أن أعمل في مثل هذه الوظيفة , فهي مقتصرة على الذكور فقط , و كيف ستكون نظرة الناس لي .

خطاب طلب تدريب في مستشفى

أصبت بالإحباط و الاكتئاب نتيجة ما قيل لي و تعرضت له في البداية , مما جعلني أعيد النظر في الكلية سأدرس فيها , و نوع التخصص الذي سأختار , و جعلوني أعيش في حيرة من أمري , مع أني كنت قد حسمت اختياري , و لكن كان لكلامهم وقع و أثر كبير في نفسي .

خطاب طلب تدريب في شركة

و لكن بعد تفكير طويل مع نفسي , بقيب على رأي , و أنه لا يجب أن أتخلى على حلمي و طموحي , و أن التحق بكلية الشريعة و القانون , لدراسة المحاماة , كما أردت من أجل الوصول لغايتي و مرادي و تحقيقه , دون أن يؤثر على قراراتي واختياراتي أحد.

أكملت دراستي الجامعية بعد طول عناء , فأنا يتيمة وأعيش مع أمي , و ليس معنا أحد مسؤول عنا , و يقوم بتحمل مسؤوليتنا و توفير وتأمين متطلباتنا الضرورية التي نحتاجها في حياتنا , فراتب والدي التقاعدي يكاد يكفي إيجار المنزل الذي نعيش فيه أنا و أمي , و توفير بعض المستلزمات الأساسية .

كيفية كتابة خطاب طلب تدريب

لقد عانت أمي كثيراً في تربيتي , و من أجل دراستي , فقد عملت من أجل أن توفي لي مصاريفي للمدرسة و الكلية , و حتى أتمكن من الدراسة دون أن أواجه أي معوقات , تمنعني من مواصلة تعليمي , و حتى يصبح لي مستقبل و حياة أفضل من التي عاشتها .

طريقة كتابة خطاب طلب تدريب

بعد أن تخرجت حاولت البحث عن عمل , لقد انتظرت لحظة تخرجي و حصولي على شهادة جامعية , تمكنني من الحصول على عمل , و لم يكن الأمر بتلك البساطة , فأنا حديثة التخرج , و ليس الخبرة الكافية التي تساعدني في العثور على وظيفة .

توجهت إليكم و تقدمت لكم بطلبي هذا , صيغة خطاب طلب تدريب , من أجل الحصول على فرصة تدريب لديكم  , حتى أستطيع بعد ذلك العثور على عمل بسهولة .

كتابة رسالة طلب تدريب

أتمنى منكم مساعدتي , و أن أكون ضمن المتدربين في مؤسستكم الموقرة , و حتى أحظى بهذا الشرف , تقدمت إليكم ب , صيغة خطاب طلب تدريب , و كلي أمل أن تسمحوا لي , و توافقوا على طلبي و أن أتدرب لديكم .

بمساعدتكم لي و تعاونكم معي , و قبول طلبي الذي قدمته إليكم , سأملك خبرة قوية  تمكنني من العثور على وظيفة , فعدم امتلاكي خبرة كافية , لن أتمكن من الحصول على عمل مهما بحثت و حاولت أن أقدم أوراقي في أي مكان .

و لكم مني جزيل الشكر و التقدير .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

صيغة خطاب طلب تدريب

الاسم:

العنوان:

البريد الإلكتروني:

رقم الهاتف:

اسم المُرسل إليه:

المنصب:

اسم الشركة:

العنوان:

المُوضوع: طلب تدريب في

السيد/السيدة المُوقّر/ة:

أتقدم إليكم بطلبي هذا للحصول على فرصة التدريب في قسم [اسم القسم] في شركتكم الموقرة [اسم الشركة].

أُعرب عن شغفي الكبير بمجال [اسم المجال]، واهتمامي الشديد بتطوير مهاراتي واكتساب الخبرات العملية من خلال العمل مع طاقمكم المُحترف.

أتمتع بمهارات [أذكر بعض مهاراتك]، ولديّ خلفية أكاديمية في [اسم مجال دراستك] من [اسم الجامعة].

أُرفق مع هذا الخطاب سيرتي الذاتية التي تُوضّح مهاراتي وخبراتي السابقة.

أُقدّر اهتمامكم بطلبي، وأتطلع بشغف إلى فرصة مناقشة تأهيلي معكم في مقابلة شخصية.

مع خالص الشكر والتقدير،

[اسمك]

نوفر لكم عملاءنا الكرام: خدمة كتابة المعاريض، والخطابات والشكاوى، لا تتردد, ما عليك إلا التواصل بنا عبر واتس آب : (0556663321)

تصفح أيضا: معروض نقل, خطاب تظلم لديوان المظالم, معروض طلب وظيفة عسكرية, معروض طلب إعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري, كتابة معروض شكوى للقاضي